"النهاردة يوم جميل"

"النهاردة يوم جميل" يفتتح مهرجان حقوق الإنسان في تونس

النهارده يوم جميل
النهارده يوم جميل

 

 أعربت المخرجة نيفين شلبي عن سعادتها باختيار فيلمها الروائي الطويل الأول " النهاردة يوم جميل" في افتتاح المهرجان الدولي لافلام حقوق الانسان في تونس في دورته السابعة قائلة "المهرجان اعتاد علي تسليط الضوء في كل دورة على محاور تهتم بحقوق الإنسان و هذا العام سيسلط الضوء على حقوق النساء لا سيما حقوق النساء المهمشات. و لهذا كان اختيار فيلمي الذي يناقش عدة قضايا نسائية ابرزها قضية الاغتصاب الزوجي و التنمر و المراهقة المتاخرة . و لهذا تم اختيار افتتاح المهرجان و عرض الفيلم في الثامن من مارس تزامنا مع اليوم العالمي للمراة" . 

 

وأضافت شلبي سيناريو الفيلم مآخوذ من المجموعة القصصية هضبة المقطم للكاتب د.علاء سليمان و سيناريو و حوار دينا السقا و نيفين شلبي .. انتاج شريف مندور شركة فيلم هاوس

و من بطولة باسم سمرة - هنا شيحة - نجلاء بدر - احمد وفيق - محمود الليثي - محمد حكيم - ايمي اسلام ، مدير التصوير احمد عادل و مونتاج احمد شحم - موسيقي عادل حقي - مهندس الديكور محمد المعتصم -و من اخراج نيفين شلبي.

 

الجدير بالذكر ان الفيلم تم اختياره ايضا كفيلم الافتتاح في مهرجان القاهرة للسينما الفرانفكونية و ايضا حصل علي شهادة تقدير من مهرجان اتحاد السينمائيين العالمين بالمملكة المتحدة و مؤخرا حصل علي تنوية شرفي من مهرجان سينما المراة الدولي في نيجيريا و الذي ستقام عروضه في شهر مارس تزامنا ايضا مع اليوم العالمي للمراة .

ترشيحاتنا